خطواتنا الأولى بسباقات الفورمولا 1
تأسس فريق رينو سبورت رسميا في عام 1976 عند انطلاق برنامج المنافسة في سيارت المقعد الواحد: فورمولا 2 وسبورت لومان ثم الفورمولا 1 عام 1977. وقد كانت بداية رينو في الفورمولا 1 كفريق. وقادت العلامة التجارية الطريق بفضل الابتكار: بفضل المحرك التربو وفي الوقت الذي استخدم فيه منافسينا محرك السحب الطبيعي استخدمنا محرك V6 توربو. وفاز ديدييه بيروني وجان بيير جوسد في عام 1978 بسباق لومان 24 ساعة بسيارة رينو ألبين A442B المزودة بمحرك رينو V6 التربو. وبهذا حصلت العلامة التجارية ماسية الشكل على فوزها الأول في عالم الفورمولا 1 في عام 1979 في سباق الجائزة الكبرى في فرنسا مع السائق جان بيير جابويل خلف عجلة قيادة آر إس 11.
وبحلول بداية الثمانينات كانت رينو قد فازت بسباق الجائزة الكبرى 15 مرة وحلت بالمرتبة الثانية عام 1983 في بطولة العالم بفضل ألبين بروست قبل الانسحاب من المنافسة في نهاية موسم عام 1985. لقد جازفت رينو بالاستعانة بالمحرك التربو في وقت لم يفكر أحد غيرها في الاستعانة به.