تم إنشاؤه عام 1969 من قبل مجموعتي رينو وPSA، وهو مختبر أبحاث الحوادث والميكانيكا الحيوية يدرس أيضًا السلوك البشري. يعمل 20 خبيرًا من كلا المصنعين يوميًا لتحسين سلامة الطرق.
رينو تحسن أمان مركباتها منذ 50 عامًا
على مدار 50 عامًا، ساهم المختبر في تقليل معدل الوفيات على الطرق إلى خمس المستويات السابقة. إنه مثال بارز على فوائد تعاون المصنعين من أجل سلامة الجميع.
1954: إنشاء أول مختبر LAB
إنشاء مختبر فيزيولوجي وميكانيكي حيوي داخل قسم هندسي.
1957: أول تجربة على اليقظة
دراسة سلوك السائق، تحليل استراتيجيات القيادة واحتياجاتها.
1969: إنشاء L.A.B.
إنشاء مختبر تحليل الحوادث، الميكانيكا الحيوية والسلوك البشري (L.A.B.).
1974: مركبة دراسة BRV
مركبة أبحاث أساسية حول السلامة السلبية.
1978: مركبة الأبحاث الأمنية Epure
نموذج أولي مصمم لحماية الركاب من الصدمات الأمامية والجانبية حتى سرعة 65 كم/ساعة.
1995: نظام PRS
نظام Pre-Prepared Restraints System (PRS) على طراز ميجان مع محدد قوة لحزام الأمان.
2001: نظام ESP
نظام ESP على طراز Laguna II والجيل الثالث من نظام PRS (وسادة هوائية متكيفة). بشكل عام، تم تسجيل أكثر من 2000 براءة اختراع لحلول تكنولوجية متقدمة مثل وصول رجال الإطفاء ومفتاح SD .
مستقبل أكثر أمانًا
المهمة: مواصلة تقليل عدد ضحايا الطرق بشكل أكبر. من خلال دعم تطوير التقنيات الجديدة، يساعد المختبر المصنعين على تصميم أنظمة أكثر كفاءة وأمانًا.